هل السكوتر الذكي قانوني؟

1

هل الهوفر بورد قانونية
ليس في كل مان. أعلنت شرطة نيويورك أن الهوفر بورد غير قانونية وحذرت الناس من إمكانية دفع غرامات وعقوبات أخرى في حالة ركوبها في الشارع. ونشرت الدائرة 26 لشرطة نيويورك في حسابها الرسمي على تويتر في منتصف نوفمبر قائلة، “يرجى العلم أن الهوفر بورد غير قانونية حسب المسؤول. الكود 19ـ176.2”. ورغم حذف التغريدة بعد وقت قصير من نشرها، أكدت إدارة شرطة نيويورك في وقت لاحق أن ركوب الهوفر بورد في مدينة نيويورك غير قانوني

وقد اتخذت المملكة المتحدة نهجا مماثلا، حيث تم حظر الدراجات الذاتية التوازن ( hoveboard )وغيرها من الناقلات الآلية من أرصفة المشاة. وهذا القرار هو جزء من قوانين الطرق السريعة لسنة 1835، والذي يمنع الناس من استخدام الرصيف لقيادة أو ركوب أي حصان، ماشية، أو أي شيء محمول. هناك أيضا قوانين معمول بها تمنع الناس من استخدام الدراجات الذاتية التوازن على الطرق العامة في المملكة المتحدة. حيث أن أي استخدام لمركبة آلية في الطرق العامة يتطلب من المستخدم أن يتوفر على رخصة وتأمين، كما يجب أن تكون المركبة مسجلة. لكن للأسف، لا يمكن تسجيل الهوفر بورد في المملكة المتحدة.

وتستخدم كل من مدينة نيويورك والمملكة المتحدة تأويلات مماثلة للقانون للحد من استخدام الدراجات ذات التوازن الذاتي في الأماكن العامة. والسبب في ذلك هو أن راكبي الهوفر بورد سيتسببون في عرقلة حركة المرور عند الركوب في الأرصفة (نفس الأمر ينطبق على استخدام دراجة هوائية أو أي مركبة كبيرة أخرى على الرصيف). كما تمنع هذه الوكالات الحكومية الناس من ركوب الهوفر بورد في الشوارع لأنه لا يمكن تسجيلها أو ترخيصها أو تأمينها. إذن وباختصار: المكان الوحيد الذي يمكنك فيه ركوب الهوفر بورد في أمان هو في ملكية خاصة.

كما أنه لا يمكنك إحضار الهوفر بورد على متن طائرة. فقد قامت يونايتد إيرلاينز، أميركان إيرلاينز، وديلتا إيرلاينز بحظر الدراجات في الرحلات الجوية وحتى عند فحص الأمتعة. وذلك لأن بطاريات الليثيوم العالية الواط والمستخدمة في الهوفر بورد قد تتسبب في نشوب حريق في مقصورة للأمتعة في الطائرة وفقا لإدارة الطيران الاتحادية. وحسب تقرير من شبكة CBS، فإن لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية تحقق في 10 حادث لحرائق السكوتر الذكي في تسع ولايات.

1 Comment
  1. Mr WordPress says

    Hi, this is a comment.
    To delete a comment, just log in and view the post's comments. There you will have the option to edit or delete them.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Solve : *
2 × 27 =