أفضل 10 سكوتر ذكي

عند إقتناء السكوتر الذكي (الهوفربورد)، تجنب بعض الأنواع زهيدة الثمن والتي هي في الغالب مصنوعة فالصين اذ قد تشكل خطورة على سلامتك.
هناك الآلاف من أشرطة الفيديو حول السكوتر الذكي على مواقع مثل اليوتيوب، حيث تتسبب السكوتر الذكي بإصابات قد تكون خطيرة نتيجة الوقوع منها نتيجة عطل داخل نظام التحكم فيها أو حتى انفجارها.
السكوتر الذكي المصنوعة بتكاليف زهيدة تشكل خطورة كبيرة إذ قد تنفجر و تشتعل فيها النيران، مما أجبر شركة تسوق إلكتروني مثل ‘أمازون’ و ‘نون’ على وقف بيع طرازات معينة والإبقاء على الأنواع التي تحافظ على معايير السلامة المعمول بها في أوروبا ودول الخليج بصفة عامة.
لذلك رأينا أن أنه من الضروري أن نقدم لكم أفضل 10 أنواع السكوتر الذكي من ناحية السلامة و السعر.

جدول مقارنة لأفضل أنواع السكوتر الذكي لسنة 2023 – دليل المشتري

المعيار الأول عند شراء الهوفيربورد هو السلامة. ثم يأتي السعر في المرتبة التانية. نقدم لكم في هذا المواقع أفضل 10 أنواع الهوفيربورد من حيث السلامة والسعر:

ترتيب النوع أقصى سرعة البطارية ميزات إضافية
1 اي تتش 10 كم/ ساعة 2 – 3 ساعات إضاءة LED قوية السعر
2 اي تتش 15 – 18 كم/ ساعة 2 – 3 ساعات إضاءة LED قوية السعر
3 اي تتش 10 كم/ ساعة 2 – 3 ساعات مقاوم للماء والأتربة السعر
4 اي تتش 10 كم/ ساعة 2 – 3 ساعات إضاءة LED قوية على الجانبين الأيمن و الأيسر السعر
5 اف-سبيد 20 كم/ ساعة 1 – 2 ساعات تصميم مقاوم للماء السعر
6 اي تتش 10 كم/ ساعة 1.5 – 2 ساعات تنبيه عند زيادة السرعة السعر
7 اي تتش 12 – 15 كم/ ساعة 1 – 2 ساعات إضاءة LED قوية على الجانبين الأيمن و الأيسر السعر
8 اي تتش 15 كم/ ساعة 1 – 2 ساعات مقاوم للماء والأتربة السعر
9 سمارت سكوتر 10 كم/ ساعة 1.5 – 2 ساعات سهولة في المناورة السعر
10 اي تتش 10 كم/ ساعة 1.5 – 2 ساعات إضاءة LED قوية السعر

بما أننا نتوفر الآن على قائمة بجميع التفاصيل الضرورية، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة أقرب عن كل طراز وما الشيء الذي يجعل ذلك الطراز خاصا. سنتحدث عن كل الميزات والمواصفات وخيارات التصميم وعن كل ما هو جديد في الطراز وأي شيء يجب أن يعرفه المشتري المحتمل للهوفربورد. وبما أن هذه الأخيرة ما زال سعرها باهضا، فإنه من الأفضل إلقاء نظرة أعمق على كل طراز لتفادي الندم من طرف المشتري. كما أنه من الضروري أن نذكر مرة أخري بأن الهوفربورد التي تم إدراجها في قائمتنا تعتبر آمنة تماما ومرت بجميع اختبارات الجودة والموافقات اللازمة ليتم بيعها في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

يسميها البعض الهوفربورد، بينما يسميها البعض الآخر بالسكوتر الذكي. كانت في البداية عبارة عن ألعاب مكلفة للأطفال. شوهد السكوتر الذكي على التلفاز ويوتيوب وفي كل مكان على الانترنت. خلق الكثير من الضجة، لكن سعره صعب من إمكانية الحصول عليها من طرف أغلبية الأشخاص.

كانت الهوفربورد المتاحة في السوق في البداية مكلفة للغاية، لكن هذا لم يكن من المفترض أن يستمر. تمت إتاحة هذه اللعبة التي خلقت ضجة بين ليلة وضحاها من قبل عدد قليل من البائعين، وبما أن معظم هؤلاء البائعين حصلوا عليها من نفس المصنع، ازدادت المنافسة بسرعة مع ازدياد رغبة الناس في شراء الهوفربورد. مما أدى إلى انفجار مفاجئ فيما يتعلق بعدد العلامات التجارية التي تبيع الهوفربورد. وبالتالي إلى انخفاض في الأسعار. إلا أنه لم يكن من المفترض أن تستمر الضجة.

أشياء سيئة بدأت تحدث…

شهدت الموجة الأولى من السكوتر الذكي سلسلة من المشاكل التي كانت عبارة عن عيوب في التصنيع. كانت تعاني العديد من الطرازات من المشاكل في البطارية أو من احتراق اللوح الداخلي. أظهر هذا أيضا مشاكل في الضمانات وتسبب في رد فعل فوري من لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة. حيث أصدروا استدعاء لأكثر من 10 من العلامات التجارية التي تبيع هذه الدراجات. وفي نفس الوقت، توقف معظم البائعين عن بيع الهوفربورد في الأسواق الالكترونية. كان هناك رد فعل فوري من الأشخاص الذين كانوا يشترونها من الصين ويوزعونها في أوروبا والولايات المتحدة. وفجأة، فرض الجميع ضوابط أكثر صرامة لمراقبة الجودة للموافقة على بيع الهوفربورد خارج الصين.

السكوتر الذكي لم يعد كما كان

في سنة 2017، كل شيء تغير بالنسبة لالسكوتر الذكي. ظهرت طرازات جديدة لا يمكن بيعها إلا بعد الموافقة عليها والتأكد من أنها آمنة من قبل مختلف المؤسسات المملوكة للدولة. هذا يعني أن كل الهوفربورد التي يتم بيعها في المتاجر الكبرى والمتاجر الالكترونية المشهورة تعتبر آمنة وتأتي بضمانات. كانت تشكل السلامة أكبر مصادر القلق، إلا أن هذا المشكل تمت معالجته الآن. لقد عادت هذه اللعبة الرائعة والصغيرة.

وبما أن هناك العديد من الطرازات الجديدة في السوق والكثير من السكوتر الذكي ذات نفس العلامة التجارية والأسعار المختلفة، فقد قررنا حصر القائمة في 10 طرازات فقط. بالنسبة للمستهلك العادي، فإن اختيار هوفربورد معينة قد يكون محيرا للغاية لأن الكثير منها تبدو متشابهة.

كيفية اختيار أفضل هوفربورد

يبدو أن الهوفربورد أصبحت أفضل ملاذ للعطلة القادمة. لكن مع كل هذه العلامات التجارية والطرازات المختلفة، فإنه من الصعب إيجاد نوع الهوفربورد الذي ترغب شراءه. ستساعدكم النصائح التالية في تحديد نوع الهوفربورد التي ترغب شراءها من السوق، سواء كنت ستقتنيها لنفسك أو كهدية.

 1. ما هي الهوفربورد بالضبط؟

الهوفربورد هي أداة نقل شخصية تزداد انتشارا يوما بعد يوم. إنها عبارة عن لوحات ذاتية التوازن يتم استخدامها من طرف الأشخاص الذين يبحثون عن بديل للمشي أو ركوب الدراجات أو القيادة إلى العمل أو المدرسة، أو فقط للمتعة. تعتبر هذه اللوحات مثالية للركوب الترفيهي في الخارج أو داخل المنزل.

  2. سهولة الاستعمال

من الأفضل اختيار نوع من الهوفربورد يحتوي على مسند مطاطي ذو عرض كبير. سيسهل هذا من ركوب الدراجة والنزول منها، كما سيسمح للراكب بالشعور بالأمان أثناء الركوب. عندما تكون على متن الدراجة، تأكد من اتباع التعليمات المقدمة في دليل الاستخدام من أجل القيادة الآمنة. سيتوجب عليك الميل قليلا إلى الأمام للتوجه إلى الأمام، والميل إلى اليسار للتنقل إلى اليسار والميل إلى اليمين للتنقل إلى اليمين والضغط بقدميك للتنقل بشكل أسرع. تأكد من الممارسة في مكان واسع عند ركوبك في الهوفربورد للمرة الأولى لتجنب وقوع الحوادث.

3. ابحث عن اللوحات ذات الجودة العالية من الولايات المتحدة

يجب أن تكون جودة السكوتر الذكي الخاصة بك عالية لتلبي أو تتجاوز معايير الجودة العالمية. يحتوي السكوتر الذكي على العديد من المكونات الالكترونية التي يمكن إتلافها، لذلك فإن العثور على شركة تفي بجميع المعايير يعتبر شيئا مهما. بما أنه مكنك الحصول على أي شيء من الخارج، فإن الشركات المتواجدة في الولايات المتحدة تلتزم بمعايير مراقبة الجودة وتحرص على تقديم لوحات متميزة للمشترين.

4. لوحات متعددة الوظائف

الهوفربورد ليست صالحة فقط للتحرك والسقوط. العديد من الأشخاص يستخدمونها لتمشية كلابهم أو التسوق في مراكز التسوق أو الذهابإلى المدرسة والعمل وما إلى ذلك. من الأفضل إيجاد هوفربورد صامتة حتى تتمكن من ركوبها في المتاجر دون خلق ضجة، أو لركوبها في مدخل الحرم الجامعي. إذا كنت ترغب في ركوب السكوتر الذكي الخاص بك ليلا، ابحث عن طراز يحتوى على أضواء LED من أجل السلامة الإضافية في الظلام أو في الأحوال الجوية السيئة.

 5. مراجعات المستخدمين

كلنا نعلم أن آراء الآخرين تعتبر من أحد الطرق المساهمة في تقرير ما إذا كان المنتوج مناسبا لك أم لا. ابحث عن مراجعات على مواقع مثل Amazon و eBay حيث ستجد مراجعات صادقة من المستخدمين حول المنتوج الذي تريد شراءه. عادة ما يكتب مستخدمو السكوتر الذكي مراجعات حول العلامة التجارية التي يستخدمونها، وخاصة إذا كانت هناك مشاكل في هذه العلامة التجارية. ستحصل على إجابات صريحة حول العلامة التجارية عندما تقوم بالاطلاع على المواقع الالكترونية التي تبيع الدراجات عوض الاعتماد على مراجعات الشركة المصنعة نفسها.

 6. الميزات

تحقق من الميزات العديدة المختلفة التي يقدمها السكوتر الذكي قبل أن تقرر اقتناء أحد الطرازات. قد تكون بعض الهوفربورد أسرع من الأخرى، أو قد ترغب في مقارنة نظام الملاحة بين الدراجتينلترى ما إذا كانت أحد الدراجتين أفضل من الأخرى من حيث التحرك والدوران. بعض الهوفربورد أيضا تقدم أضواء إضافية من أجل رؤية أفضل، بينما لا تقدم الدراجات الأخرى هذه الميزة. وبطبيعة الحال فإن الثمن يكون غالبا عائقا عندما ترغب في اقتناء دراجة لنفسك أو كهدية. فمن الأفضل عدم اختيار أرخص دراجة لأن المنتجات ذات الجودة العالية دائما يكون ثمنها مرتفعا قليلا. قارن بين الدراجات وأجري بحثك عندما ترغب في شراء واحدة لإيجاد أفضل خيار يناسب احتياجاتك.